أفكار لتنظيم المطبخ

يعد تنظيم المطبخ واحد من المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من السيدات، للحصول على بعض الأفكار في تنظيم المطبخ تابع المقال الآتي.

تخزين الأطعمة

حتى تتمكن من الوصول بسهولة إلى المواد التي تلزم أمور الطبخ عليك بتخزينها في أوعية خاصة للتخزين، من الأمثلة على هذه المواد هي: السكر، الطحين، الأرز، السميد، وغيرها.

احرص على وضع المستلزمات الأكثر استخداما بالقرب منك لضمان سهولة الوصول إليها.

استخدام سلة التخزين

يعد استخدام سلة التخزين واحدة من الأمور الهامة لتنظيم المطبخ، بإمكانك استخدام سلة التخزين إما في الخزائن أو حتى في الثلاجة، بإمكانك استخدام هذه السلات لتخزين المواد الأقل استعمالا أو لفصل المواد عن بعضها البعض، على سبيل المثال في حال قمت باستخدام هذه السلال في الثلاجة خصص سلة للخضراوات وأخرى للفواكه وهكذا.

استغلال المساحات

عند تنظيم المطبخ احرص على استغلال أي مساحة صغيرة كانت أم كبيرة، على سبيل المثال المنطقة فوق الثلاجة أو حتى فوق الخزائن، لا تترك أي مساحة دون استعمال لضمان الحصول على مطبخ منظم وسهل الاستخدام.

بإمكانك التخزين الأدوات الكهربائية قليلة الاستعمال فوق خزائن المطبخ بكرتونتها الأصلية لتفادي تعرضها للتلف. في حال كانت المساحة فوق الخزائن كبيرة بإمكانك إضافة عدد من الرفوف.

تنظيم الثلاجة

لتنظيم الثلاجة عليك باتباع النصائح التالية:

  • خصص الرف العلوي للأطعمة الجاهزة والمشروبات.
  • خصص الرف السفلي للحوم الغير مطبوخة حتى لا تسبب تلوث أي من الأطعمة الجاهزة للأكل.
  • ضع التوابل في باب الثلاجة.
  • ضع الأجبان والألبان على رف خاص بها، غالبا ما يتم وضعها في درج صغير أسفل الرف العلوي.
  • في حال وجدت أن عدد الأرفف في الثلاجة غير كافية قم بإضافة عدد من الأرفف.

للحصول على المزيد من الأفكار في تنظيم المطبخ بإمكانك زيارة محل جوتلنج – أفضل محلات مطابخ في ابوظبي – يمكن لفريقنا المختص في تصميم وديكور المطابخ أن يساعدك في تحقيق ما تسعى إليه.