مستقبل خدمات الأعمال والشركات العاملة في هذا المجال

أعداد الشركات التي تعمل في مجال خدمات الأعمال (تقديم خدمات استشارية وخدمات أخرى لشركات الأعمال) في تزايد. وبسبب التطور التكنولوجي في العقد الأخير، سيدفع كثير من الشركات بكميات هائلة للتوجه الى ممارسة وتقديم خدمات استشارية لقطاع الأعمال. سنتحدث في هذا المقال عن الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في قطاع الشركات العاملة في تقديم خدمات للأعمال.
أثر التكنولوجيا على شركات خدمات الأعمال (الشركات التي تقدم خدمات واستشارات لشركات الأعمال)
ستمكن التكنولوجيا بأدواتها وتطبيقاتها في مجالات الحياة المختلفة، من تسهيل وتسيير أعمال هذه الشركات. ستمكن التكنولوجيا الشركات التي تقدم استشارات وخدمات الى شركات الأعمال من أداء أعمالها وتسريع انجاز مهماتها، وكذلك تحقيق أرباح بتكاليف قليلة. علاوة على ذلك، ستمكن التكنولوجيا بشبكاتها الحاسوبية المترامية الأطراف، من الوصول الى أعداد كبيرة وهائلة من الشركات، والترويج لخدماتها، وتقديمها لطالبيها من شركات الأعمال المختلفة. وستتمكن هذه الشركان من التواصل مع زبائنها والإتصال بفئات جديدة من الشركات بسهولة وسلاسة.
شركات خدمات الأعمال والمستقبل
تشير الدراسات التي تم إعدادها عن الشركات التي تقدم الخدمات الإستشارية والخدمات الأخرى لشركات الأعمال، الى أن المستقبل سيشهد تدفق هائل في سوق هذه الشركات، وسيتدافع الكثيرين الى إنشاء شركات جديدة تهدف الى تقديم خدمات لشركات ومؤسسات الأعمال. اضافة الى ذلك، ستتمكن خدماتهم من تلبية وموائمة الطلب السوقي، وتلبية احتياجات زبائنهم من الشركات.
التقنيات التي ستساهم في ازدهار خدمات الأعمال في المستقبل
من التقنيات التي ستساعد على دفع محرك هذه الشركات الى الأمام، هي تقنيات وأدوات التحليل المتقدمة. استخدام أدوات التحليل الضخمة، والتي من شأنها أن تكشف عن معلومات قيمة وروابط هامة بين المتغيرات السوقية المختلفة، والتي تشمل من ضمنها: شركات الأعمال (زبائن شركات خدمات الأعمال)، احتياجاتهم ورغباتهم، المنافسين ونقاط القوة والضعف لديهم، وغيرها من الأمور.
من التقنيات الأخرى التي ستساعد على ازدهار سوق خدمات الأعمال، هي تقنية انترنت الأشياء. ستلعب دور مهم في تسهيل مهام هذه الشركات. تتمحور هذه التقنية حول ربط ربط الأجهزة مع بعضها البعض، لتتمكن من مخاطبة بعضها البعض وجمع المعلومات عن بعضها وعن الزبائن، دون الحاجة الى تدخل بشري. سيؤثر هذا على الإستراتيجية المتبعة في هذه الشركات، ويمكنها من كسب ميزة تنافسية على نظرائها من الشركات في السوق.
خدمات الأعمال في الولايات المتحدة
في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، تبلغ عدد الشركات التي تقدم خدمات أعمال بـ حوالي 400 ألف شركة. أما مبيعاتها فهي حوالي 870 بليون دولار.