مصاعد منزلبة

فوائد المصاعد المنزلية

حازت المصاعد المنزلية خلال الفترة الأخيرة على اهتمام كبير من قبل أصحاب المنازل متعددة الطوابق أو الفلل لعل ذلك يعود لما توفره من راحة لسكان المنزل، ولا تقتصر فوائد المصاعد المنزلية على الراحة إنما تمتد إلى العديد من الفوائد وهذا ما سنتحدث عنه في المقال الآتي.

أنواع المصاعد المنزلية

بعد التطور الذي شهدته المصاعد خلال الفترة الأخيرة أصبح من الصعب اختيار مصعد يتناسب مع كافة احتياجاتك من ضمن المجموعة الواسعة من المصاعد المتوفرة، ولتسهيل الأمور، قمنا بتلخيص أنواع المصاعد إلى ثلاثة أنواع أساسية.

  • المصاعد الهيدروليكية، تتميز المصاعد الهيدروليكية بكفاءتها وسعة تحميلها العالية التي تصل إلى 350 كيلوغرام، تجمع هذه المصاعد بين مزايا الآلية الهيدروليكية وسهولة أنظمة الشد وهذا ما جعلها تبرز كأفضل خيار للمصاعد المنزلية.
  • المصاعد الهوائية، إن كنت تمتلك مساحة محدودة فإن المصاعد الهوائية هي خيارك الأمثل، تتميز بمبدأ عملها الفريد القائم على استخدام ضغط الهواء لرفع وتنزيل الكابينة وبذلك لا توفر فقط المساحة إنما توفر الطاقة أيضًا.
  • المصاعد الأسطوانية، غالبًا ما يعد هذا المصعد إحدى أقدم الأنواع والذي يقوم على استخدام الرافعة الدوارة وثقل الموازنة والمحرك الكهربائي لرفع المصعد وخفضه، ونظرًا لتقنياته القديمة فإن هذا النوع من المصاعد هو الأقل ثمنًا، لذا إن كنت تبحث عن مصعد جيد وبسعر مناسب وبسعة تصل إلى 350 كيلوغرام فإن المصاعد الأسطوانية هي خيارك الأمثل.

فوائد المصاعد المنزلية

يمكن أن تكون المصاعد المنزلية إضافة مميزة لديكور منزلك الخاص، كما قد توفر الوقت عليك في الوصول والتنقل بين الطوابق، وفيما يأتي أبرز فوائد المصاعد المنزلية:

  • زيادة قيمة العقار، إن كنت تنوي بيع عقارك في المستقبل فقد تكون المصاعد المنزلية إضافة مميزة لرفع سعر بيع عقارك، كما قد يضيف لمسة من الفخامة والرقي إلى مساحتك الخاصة.
  • توفير المساحة، عند القيام ببناء فيلا أو منزل متعدد الطوابق قد يجد العديد أن السلالم قد تأخذ مساحة كبيرة من المنزل، ولكن ماذا لو قمت باستغلال هذه المساحة بتركيب مصعد منزلي متقدم بتصميمات جميلة يوفر سهولة التنقل بين الطوابق ويوفر عليك كمية كبيرة من المساحة التي يمكن استغلالها في شيء آخر.
  • سهولة الوصول والتنقل إلى الطوابق، قد يكون المصعد المنزلي إحدى الحلول المميزة لتنقل بين الطوابق إن كان إحدى أفراد العائلة من محدودي الحركة أو كبار السن، كما قد يوفر عليك حمل العديد من الأثقال إن كان مطبخك أو حتى غرفتك الخاصة في الطابق الأعلى من المنزل، لن تحتاج بعد الآن إلى القلق بشأن نقل أي من أغراضك الخاصة إلى الطابق العلوي حيث يمكن للمصعد المنزلي القيام بهذه المهمة عنك.