الأسباب التي تدعو إلى وجود ممرضة في منزلك

توفر اليوم المراكز والمجمعات الطبية ممرضات للمنازل في ابوظبي. تستطيع طلب الإستعانة بمثل هذه الخدمات عند الحاجة، فهذه المراكز تحرص على توفيرها في وقت الحاجة، وفي الوقت الذي يريده الزبون. إن هذه المراكز تمكنت اليوم من الإنتشار في أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمكنت من إحداث أثر ايجابي وتغيير كبير على حياة السكان القاطنين في هذه الدولة على اختلاف جنسياتهم. تقدم الممرضات التي تتبع لهذه المراكز أفضل الخدمات، وتحرص على أدائها بكامل وأتم المسؤولية، حيث أنها تمارس مهمات تتبع للمجال الطبي والذي يتضمن التعامل مع حياة الآخرين. لذلك فإن هذه المراكز تسعى إلى البحث واختيار أفضل الكفاءات، والتي تجد فيها الإنضباط، الإلتزام، المسؤولية، الثقة، والكفاءة. سنتحدث في هذا المقال عن أهم الأسباب التي تدفع بالناس إلى الإستعانة بممرضة للعمل في منازلهم.

الاسباب التي تدعو إلى الإستعانة بخدمة التمريض المنزلية
تقدم مراكز الرعاية المنزلية خدمات كثيرة، تنطوي في مجملها على توفير أشخاص يقومون بتوفير الرعاية الصحية والعناية بالمرضى في منازلهم. يحتاج اليوم الناس إلى مساندة في مجال العناية بمرضاهم، أو من أجل متابعة الحالة الصحية لهم، وتقديم العلاج فور حدوث تغييرات سلبية على صحتهم، وهو أمر لا يستطيع أهل البيت القيام به؛ وذلك لأنه يحتاج إلى شخص متمرس ولديه خبرة في المجال الصحي. هنالك مجموعة من الأسباب أو الحوافز التي تؤدي إلى توجه الشخص إلى طلب الإستعانة بخدمات هذه المراكز، وهي الأسباب ذاتها التي أدت إلى نجاح هذه المراكز وانتشارها. نلخص بالنقاط التالية بعض الأسباب التي تدعو إلى الحاجة إلى توظيف ممرضات من هذه المراكز:

1. خروج مبكر للمريض: إن بعض المرضى يتم تسريحهم في وقت مبكر من المشفى؛ وذلك لأن وجوده في المشفى لم يعد مجدي. لكنه يحتاج إلى متابعة تلقي العلاج أو زيارة المشفى من فترة إلى آخرى للإطمئنان على وضعه. كما أن البعض يخشى أن يحدث عليه تغييرات مفاجئة قد تؤدي إلى إحداث ضرر، مما يؤدي إلى تراجع صحته بشكل كبير. في هذه الحال إن وجود شخص لديه الخبرة في رعاية المرضى والأمور التي تتعلق بالصحة والسلامة، أمر مفيد جدا ً. تقوم الممرضات التي توفرها هذه المراكز بالعناية بالمريض في منزله، ومراقبة وضعه والإطمئنان عليه من فترة إلى أخرى.

2. عدم قدرة المريض على التنقل: في بعض الحالات المرضية قد يمنع المريض من الإنتقال من مكان إلى آخر؛ وذلك خوفا ً من نقل العدوى إلى الآخرين أو تعرضه هو إلى عدوى تؤدي إلى تراجع صحته، أو تأزم وضعه ودخوله في حالة حرجة. حيث أنه من المعروف أن الشخص المريض يكون نظام المناعة خاصته في أضعف حالاته. في هذه الحالات إن زيارة الممرض لنزل المريض تكون مفضلة على الخيارات الأخرى.

زر الموقع الإلكتروني لتطلع على ما يمكن لهذ المراكز أن توفره لك، وللإطلاع على نوع الخدمات التي يمكنك الحصول عليها.